تعلّم أسرار التسويق عبر التوك توك

تعلّم أسرار التسويق عبر التيك توك 

تعلّم أسرار التسويق عبر التوك توك، يعتبر التيك توك من أهم المنصات العالمية ويعد الأسرع نموا وانتشارا حتى أن الكثير من العلامات التجارية تفضّل التواجد على منصة تيك توك، بالمقابل البعض منها لم يستوعب كمية الفرص المتواجدة على المنصة واللي من شأنها المساهمة في رفع وانتشار اسم العلامة التجارية بشكل أسرع، خاصة العلامات التجارية اللي تستهدف فئة الشباب، بالذات أن ّأكبر مجموعة على التيك توك هم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16-24 عاما ويشكلون 41% من إجمالي قاعدة المستخدمين، وفي هذا المقال راح نذكر عدة أسرار للتسويق لعلامتك التجارية عبر منصة التيك توك. 

جيل الشباب في وقتنا الحاضر نادرا مايهتم في الإعلانات التقليدية الموجودة على التلفزيون أو المواقع الإلكترونية، وحتى أن الكثير منهم يقوم بتحميل برامج لحجب الإعلانات وهالأمر يجعل الكثير من التسويق عبر هذه الوسائل بلا فائدة، لذا من الضروري معرفة أسرار التسويق على التيك توك لاستهدافهم ومحاولة اقناعهم لمشاهدة الإعلان عن طريق كيفية صياغة الإعلان المستهدف لهذه الفئة.

أسرار التسويق عبر التيك توك

  • سوّق لعلامتك التجارية عن طريق أحد المؤثرين على منصة التيك التوك، لأن هذه الفئة غالبا ماتقتنع برأي المؤثر المفضل لها.
  • استخدم الهاشتاق المناسب كجزء من استراتيجيتك التسويقية لعلامتك التجارية، حاول قدر الإمكان إنك تبحث عن الهاشتاق الشائع واستخدمه في المقطع الخاص بعلامتك التجارية فاختيارك للهاشتاقات المناسبة راح يمكنّك من زيادة متابعينك ومعرفة جمهورك ومنافسينك خاصة إذا استخدمت الهاشتاقات المستخدمة من قبل منافسينك.

  • علّق بشكل دوري ومستمر على مقاطع الفيديو الخاصة فيك، واهتم بالرد على العملاء المحتملين، وعلّق أيضا على المقاطع الخاصة بالأشخاص الآخرين لزيادة الاعجابات ومتابعة الصفحة الخاصة بعلامتك التجارية مع مراعاة أن تكون التعليقات مدروسة ومشجّعة واحترافية  للفئة المستهدفة لعلامتك التجارية.
  • التيك توك من المنصّات اللي تكافئ النشر المتكرّر، بمعنى أنه كلما زادت كمية نشرك للمقاطع كلما كانت فرصة ظهورك بالاكسبلورر أكثر وكان من السهل إيجادك وبالتالي زيادة عدد المشاهدات و المتابعين لعلامتك التجارية على التيك توك.

الإعلان في التيك توك

كيف تسوّق العلامات التجارية لنفسها في التيك توك؟

تقدر العلامات التجارية تسوق لنفسها بأكثر من طريقة وراح نذكر بعض الطرق المهمة بالاسفل: 

  • الإعلانات المضمنة In-Feed بين مقاطع الاكسبلور : التيك توك يقدّم ثلاثة أنواع من الإعلانات وكل نوع له طريقة مختلفة عن الآخر وهذا النوع من الإعلانات قابلة للتخطي.
  • تحدي الهاشتاق: ونجاح هذا التحدي يعتمد على عدة خطوات:
  1. ابحث عن الهاشتاقات الناجحة واللي سبق وانتشرت انتشار كبير، ومن خلالها حدد القواسم المشتركة والأنماط في كل الهاشتاقات وقيس الهاشتاق الخاص فيك عن طريقها.
  2. أنشئ وسم سهل التذكر للهاشتاق حتى يتمكن المستخدمون من استعماله بكل سهولة.
  3. أضف علامتك التجارية أو جزء منها في الهاشتاق الخاص بالتحدي هالأمر راح يعزز من ارتباط العلامة التجارية الإيجابية.
  4. ركّز على أن يكون التحدي له صلة بعلامتك التجارية ومتعلّق فيها مثل تحدي هاشتاق بيبسي بلانس مع التيك توك، واللي وصل مشاهدين الفيديو فيه مايقارب 6 ملايين مشاهدة – لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط (تحدي هاشتاق بيبسي بلانس).  
  5.  ضع للتحدي قواعد واضحة بحيث من يطبق التحدي ويخالفها يعتبر خاسر.
  6.  اختر صوت الموسيقى المناسب للتحدّي.
  7.  روّج التحدي الخاص فيك سواء عن طريق التعامل مع أحد مؤثرين التيك توك او الاعلان لهاشتاقك في Hashtag Challenge Plus.
  • إعلانات الاستحواذ على العلامة التجارية: وتستخدم هذه الإعلانات مزيج من الصور ومقاطع الفيديو المؤدية الى صفحة هبوط أو تحدي الهاشتاق.x

في النهاية في حال احتياجك لخدمات اعلانية في التيك توك أو أي منصة تواصل اجتماعي أخرى، نقدر نساعدك فيها بداية من التخطيط حتى التنفيذ والادارة.

تواصل واتس آب 

تويتر وصول الرقميّة

تبي أخر التحديثات توصلك

سجل معنا في قائمتنا البريدية وراح توصلك أخر التحديثات

شارك هذي المقالة عبر قنوات التواصل الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *