اعلانات التيك توك: كيف تطلق اعلانك الاول بكل احتراف – دليل خطوة بخطوة   

محتوى المقالة: 

  • نبذة عن تيك توك. 
  • إنشاء حساب في تيك توك للإعلانات
  • تحديد هدف الحملة 
  • تحديد الجمهور المستهدف 
  • إنشاء مجموعة إعلانية 
  • تطوير الإعلان الإبداعي
  • تعيين استراتيجية الدفع الخاصة بك 
  • مراجعة وإطلاق حملتك 
  • راقب وحسّن حملتك 
  • ضبط وتحسين استراتيجيتك 

نبذة عن منصة تيك توك: 

تيك توك هي منصة وسائط اجتماعية شعبية تتيح للمستخدمين إنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة. مع أكثر من 800 مليون مستخدم نشط شهريًا، أصبح تيك توك قناة قيمة للشركات والعلامات التجارية للوصول إلى جمهور أصغر سنًا والترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم.

ولبدء الإعلانات الممولة على تيك توك، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: إنشاء حساب في تيك توك للإعلانات

قم بزيارة موقع مدير إعلانات تيك توك (ads.tiktok.com) وانقر على “إنشاء حساب إعلانات”. اتبع التعليمات لإعداد حسابك، بما في ذلك تقديم المعلومات اللازمة والموافقة على الشروط والأحكام.

الخطوة 2: تحديد هدف حملتك

بمجرد إنشاء حسابك، قم بتسجيل الدخول إلى مدير إعلانات تيك توك. انقر على “إنشاء” لبدء إعداد حملتك. اختر هدف حملتك بناءً على ما ترغب في تحقيقه، مثل زيادة الوعي بالعلامة التجارية، زيارة الموقع، تثبيت التطبيقات، أو تحويلات.

من المهم اختيار هدف الحملة بعناية، حيث سيحدد كيف يعرض تيك توك إعلاناتك والخيارات المتاحة للاستهداف والمواقع والميزانية.

الخطوة 3: تحديد جمهورك المستهدف

بعد تحديد هدف حملتك، ستحتاج إلى تحديد جمهورك المستهدف. حدد البيانات الديموغرافية لجمهورك، واهتماماتهم، ومواقعهم، ومعايير أخرى ذات صلة لضمان وصول إعلاناتك إلى الأشخاص المناسبين. توفر تيك توك خيارات استهداف مختلفة، مثل العمر والجنس والموقع والاهتمامات والسلوكيات والجمهور المخصص باستخدام البيانات المحملة.

عند تحديد جمهورك المستهدف، ضع في اعتبارك من هو العميل المثالي لديك وكيف يتفاعلون مع وسائل التواصل الاجتماعي. استخدم البيانات من عملائك الحاليين، والبحوث السوقية، أو الاستعانة بنظرة تيك توك لتطوير ملف شامل للجمهور.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام ميزة “جمهور مشابه” في تيك توك للعثور على مستخدمين مشابهين لعملائك الحاليين والذين قد يكونوا مهتمين بمنتجاتك.

الخطوة 4: إنشاء مجموعة إعلانية

من ثم، قم بإعداد مجموعة إعلانية داخل حملتك. قم بتسمية مجموعة إعلاناتك وتخصيص ميزانية يومية أو ميزانية مدى الحياة لهذه المجموعة. حدد أماكن الإعلان مثل خلاصة تيك توك أو استكشاف تيك توك، وحدد خيارات الاستهداف لتحديد من يجب رؤية إعلاناتك بدقة أكبر.

من الضروري تخصيص ميزانيتك بحكمة واختبار مجموعات إعلانات مختلفة لإيجاد تلك التي تعمل بشكل أفضل. قم بتجربة مواقع وخيارات استهداف وتنسيقات إعلانات مختلفة لتحسين النتائج الخاصة بك.

الخطوة 5: تطوير الإعلان الإبداعي الخاص بك (تصميم الاعلان)

حان الوقت لإنشاء إعلان إبداعي جذاب سيلفت انتباه المستخدمين. يقدم تيك توك مجموعة متنوعة من التنسيقات ، بما في ذلك إعلانات الصور أو الفيديو المفردة ، وإعلانات الكاروسيل (صور متعددة) ، وحتى التأثيرات المميزة أو التحديات المشهورة بعلامات تجارية.

لإنشاء إعلان إبداعي جاذب ، اتبع هذه الممارسات الأفضل:

  • استخدم صورًا وألوان جذابة: تيك توك هو منصة مرئية بشكل أساسي ، لذا تأكد من استخدام صور أو فيديوهات عالية الجودة تتوافق مع علامتك التجارية ورسالتك.
  • اجعله قصيرًا وشيقآ: بالنسبة للإعلانات المرئية ، حاول أن يكون طولها 15 ثانية أو أقل للتأكد من عدم فقدان اهتمام المستخدمين أو الانتقال عن محتواك.
  • أضف ترجمات: يشاهد العديد من مستخدمي تيك توك الفيديوهات بدون صوت ، لذا تأكد من تضمين ترجمات أو حاشية تعبر عن رسالتك بشكل فعال.
  • اطلب من مشتهيك “اتخاذ ٌجراء” CTA: حث المستخدمين على اتخاذ الإجراء من خلال إضافة استدعاء واضح للتصرف في إعلانك ، مثل “زيارة موقعي” أو “اطلب الآن”.

الخطوة 6: تعيين استراتيجية الدفع الخاصة بك

اختر استراتيجية الدفع التي تتوافق مع أهداف حملتك وميزانيتك. يقدم تيك توك خيارات مثل التكلفة المستهدفة ، سقف التكلفة ، والمنافسة بالتكلفة لكل نقرة.

تسمح لك المناقصة بالتكلفة المستهدفة بتعيين تكلفة مستهدفة لكل حدث (نقرة او هدف بيعي) ، مثل العروض أو النقرات ، وسوف يعدل تيك توك العروض تلقائيًا للوصول إلى هذه الهدف. تتيح المناقصة بسقف التكلفة لك تحديد حد أقصى للتكلفة لكل حدث تستهدفه ، وسوف يعدل تيك توك العروض لتبقى ضمن هذا الحد الذي قمت بتحديده.

أخيرًا ، تسمح المناقصة بحد مبلغ معين لك تحديد الحد الأقصى لكل حدث معين ، مما يمنحك مزيدًا من السيطرة على إنفاقك ولكن قد يقيد وصول إعلانك الى حد ما.

جرب مع استراتيجيات المناقصة المختلفة للعثور على أفضل واحدة تتناسب مع حملتك وأهدافك.

الخطوة 7: مراجعة وإطلاق حملتك

قبل إطلاق حملتك ، قم بمراجعة جميع الإعدادات والاستهداف والإبداع والميزانية للتأكد من وجود كل شيء في مكانه. نظرة نهائية على معاينة إعلانك للتأكد من أنها تظهر كما هو مقصود. بمجرد أن تكون واثقًا ، انقر فوق زر “إطلاق” لبدء تشغيل الإعلانات الخاصة بك.

الخطوة 8: راقب وحسّن حملتك

بعد أن يكون حملتك نشطة ، اراقب أدائها بانتظام من خلال مدير إعلانات تيك توك. انتبه للمقاييس مثل الانطباعات ، ونسب التحويل ، والتحويلات ، وعائد الإعلان (ROAS). ستساعدك هذه البيانات على قياس فعالية حملتك وإجراء التعديلات اللازمة لتحقيق النتائج الأقصى.

من المهم متابعة أداء حملتك بشكل مستمر وضبط استراتيجيتك إذا لزم الأمر. يمكنك تجربة إبداعات إعلانية مختلفة وخيارات استهداف ووضع الإعلانات واستراتيجيات المناقصة المختلفة لتحسين النتائج وتحقيق أهدافك الإعلانية.

الخطوة 9: ضبط وتحسين استراتيجيتك

استنادًا إلى ملاحظات الأداء من حملتك ، اتخذ قرارات تستند إلى البيانات لتعديل استهدافك وإبداعك ومناقصتك وتخصيص الميزانية. النضج استراتيجيتك باستمرار لتحسين النتائج وتحقيق أهدافك الإعلانية.

من الضروري أن تكون مروناً وقابلاً للتكيف في نهجك للإعلان الممول على تيك توك. المنصة في تطور مستمر ، وسلوك المستخدمين قد يتغير مع مرور الوقت ، لذا فمن الضروري البقاء على اطلاع على أفضل الممارسات والاتجاهات.

في الختام ، تيك توك هي منصة قيمة للشركات والعلامات التجارية الراغبة في الوصول إلى جماهير الشباب وتعزيز عروضها. باستخدام الخطوات المشروحة في هذا الدليل ، يمكنك بدء رحلتك في الإعلانات الممولة على تيك توك واستغلال نطاقها الواسع وشغف المستخدمين لتنمية عملك.

تبي أخر التحديثات توصلك

سجل معنا في قائمتنا البريدية وراح توصلك أخر التحديثات

شارك هذي المقالة عبر قنوات التواصل الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *