أفضل 30 أداة تسويقية لمحترفي التسويق الرقمي

راح نستعرض تقريبا افضل 30 اداة تسويقية بالأسفل مع شرح بسيط لكل اداة – فضلا مشاركة المقالة مع من تحب

 

  1. Mixpanel

اداة متخصصة في تحليل اداء حملاتك الإعلانية على الإنترنت وخصوصا لو تم ربطها مع اكواد UTM وتعطيك تحاليل مفصلة لكل زائر مع رحلته الشرائية من خلال القمع التسويقي

 

  1. Hotjar

اداة تحليل تفاعل الزوار وسلوكهم مع موقعك وكمسوق رقمي تساعك هذي الاداة في تحليل مستوى وجودة تصميم صفحات موقعك الالكتروني (UI/UX) فيها العديد من الأدوات مثل Heatmap و تسجيلات زوار Screen Recording وغيره

 

  1. HubSpot Forms

اداة فعالة في ربطها مع موقعك وبناء نماذج التسجيل وأيضا تتيح لك هذي في ربط نماذج التسجيل مع برنامج ادارة خدمات عملاء لديهم وبالتالي يصبح لديك برنامج CRM احترافي

 

  1. Proof

اداة تساعدك في رفع معدل التحويل لديك على موقعك الشخصي عن طريق عرض تفاعل الزوار الأخرين على موقعك مثل عملية  التسجيل او الشراء من المتجر, ويظهرها كتنبيه صغير بأن شخص ما قد قام بشراء هذا المنتج او خلافه وبالتالي يعطي دافع للزوار الاخرين للقيام بعملية الشراء أيضا, يسمى هذا النوع من التسويق بـ Social Proof

 

  1. PersistIQ

اداة تتيح لك التحكم بعملائك المحتملين وبناء حلقة تواصل معهم سواء عن طريق الهاتف الجوال او بريدهم الالكتروني, كما انها تحتوي على بعض الخصائص الأخرى مثل عمليات الأتمتة الذكية.

  1. Marketo

واحدة من أشهر الادوات التسويقية في توفير برنامج ادارة بيانات العملاء حيث بإمكانك التقاط بيانات العملاء المحتملين من على موقعك الإلكتروني او بريدك الإلكتروني مع توفير داشبورد ذكي وتحكم شامل واتمتة أذكى لأعمالك التجارية.

  1. ActiveCampaign

من أشهر ادوات عمليات الأتمتة التسويقية, فهي تقوم بعمل أتمتة ذكية لأغلب زوار موقعك بناء على سلوكهم وتفاعلهم مثل تحميل الكتب او التسجيل وارسالهم ايميلات مخصصة أكثر مع امكانية ربطها مع برنامج ادارة العملاء الخاص بك ومشاركتها مع فريق المبيعات لديك.

  1. Mailerlite

اداة ادارة القوائم البريدية لديك وتتيح لك ارسال رسائل تسويقية لمجموعة كبيرة من القوائم لديك, سهلة الإستخدام ويتوفر لديها بناء سحب وإسقاط لبناء الرسائل البريدية الخاصة بك.

  1. Unless

مع عصر الأتمتة والرسائل التسويقية الذكية والتي أصبحت لزاما أن تكون مخصصة لكل عميل وحسب تفاعله مع العلامة التجارية الا انه قد يكون صعب على بعض المنشأت الصغيرة في عمل مثل هذا النوع من الأتمتة الذكية الا انه مع الأداة أصبح الأمر ابسط مما تتخيل وبإمكانك بناء رسائل تسويقية مؤتمتة وحسب تفاعل زوار وعملائك مع علامتك التجارية وقد تحتاج الى بعض التخصيص في البداية.

  1. Zoho SalesIQ

أداة تتيح لك انشاء لايف شات في موقعك الإلكتروني مع تخصيصه أكثر لتناسب علامتك التجارية وايضا توفير ادوات توليد العملاء عن طريق اللايف شات بالإضافة الى بعض الخصائص الأخرى التي باستطاعتك استكشافها بنفسك.

 

  1. MailChimp

من أشهر أدوات التسويق للبريد الإلكتروني عالميا تطورت هذه الأداة كثيرا في الفترة الأخيرة وأصبحت لا غنى عنها من أغلب الشركات والفرق التسويقية الإحترافية حول العالم, أصبحت الأداة تدعم تخصيص صفحات الهبوط وايضا اتمتة العمليات التسويقية الذكية وبناء قوائم بريدية مخصصة لكل جمهور محدد.

  1. Leadfeeder

من أشهر وأقوى ادوات تحليل عملاء موقعك ومناسبة للشركات B2B فهي تقوم بعرض بيانات كل عميل مع بيانات شركته التي يعمل بها, مع اتاحة ادوات تحليلية لأي صفحة قامو بزيارتها مع وقت بقائهم والعديد من الخصائص الذكية وتتيح لك الأداة لاحقا في الوصول الى عملائك المستهدفين وخصوصا في مجال الشركات والجهات الحكومية.

 

  1. ContactOut

مشابهة لطريقة عمل محركات البحث ولكن مخصصة للإيميلات فقط فهي تتيح لك البحث عن شخص معين عن طريق بريده الإلكتروني ومعرفته من صاحب هذا الإيميل (لا تقلق ليست اداة تجسس انما طريقة عمله هي انه يقوم بسحب البيانات من بعض قنوات التواصل الإجتماعي او مواقع الانترنت الاخرى)

  1. Pardot

اداة تسويقية رائعة حسب وصف العديد من المسوقين وعن طريقها تستطيع بناء صفحات هبوط مخصصة وربطها مع حملاتك الإعلانية المدفوعة PPC وتوفير اتمتة عمليات تسويقية ذكية لكل عميل مخصص.

 

  1. Nickelled

أداة تستطيع من خلالها عمل نماذج تجريبية لمنتجك Free Trails وتجربتها قبل إطلاقها على موقعك

 

  1. Albacross

اداة تحليل زوار موقعك – ميزة هذه الاداة انها تعطيك ادوات تحليلية دقيقة مثل الى أي مدى الزائر وصل الى صفحة معينة في موقعك ومدة بقائه في تلك الصفحة بالإضافة الى انها تعطيك توصيات لكيفية توليد عملاء من زوار موقعك.

  1.   Canva

البرنامج الشهير كانفا – اداة تصميم مجانية سهلة الإستخدام وتتيح لك مئات القوالب وبأشكال متنوعة للبدء في تصميم أي شئ ترغب به, يتوفر ايضا فيه إشتراك مدفوع يتيح لك المزيد من الخصائص الاضافية المتنوعة.

 

  1. Tube Buddy

اداة تحليل اداء قنوات اليوتيوب الخاصة بك, الجميل في هذه الأداة حسب وصف بعض المسوقين الرقميين وملاك قنوات اليوتيوب هي في بساطة استخدامها واستخراج تقارير دقيقة للغاية حول اداء قنواتك.

 

  1. Upfluence

اداة تحليل حسابات المؤثرين حول العالم, تعطيك هذه الأداء وصول لأكثر من 4 مليون مؤثر حول العالم وتحليل اداء حساب كل مؤثر حسب تفاعله مع متابعينه بالإضافة الى توصيات ومقترحات عند التفكير في الإعلان عن مؤثر عالمي, مفيدة للعلامات التجارية وفرق التسويق عند البدء في التخطيط للإعلان عند مؤثرين عالميين او محليين.

  1. Buffer

اداة لجدولة محتوى قنوات التواصل الإجتماعي بالإضافة الى تحليل اداء القنوات الخاصة التابعة لك مع خاصية استخراج تقارير خاصة, لا غنى عنها لأصحاب الشركات الناشئة والفرق التسويقية.

 

  1. Iconosquare

اداة ادارة وتحليل قنوات التواصل الإجتماعي – توفر لك ادوات تحليلية دقيقة.

 

  1. Hootsuite

اداة ادارة قنوات التواصل الإجتماعي الخاص وانشاء وجدولة المحتوى الخاص بك بالإضافة الى التفاعل بشكل اسرع مع متابعيك والوصول الى الرسائل الخاصة لكل قنوات التواصل الإجتماعي من لوحة تحكم واحدة, ايضا تتيح لك الاداء عمل تحليل اداء لكل حساب تواصل إجتماعي واستخراج تقارير معينة.

 

  1. Google Search Console

اداة خاصة في قوقل تتيح لك متابعة اداء موقعك في محرك البحث, وتعطيك تقارير يومية لمستوى ظهور موقعك في محرك البحث بالإضافة الى كلمات البحث المتعلقة في مجال موقعك الإلكتروني.

 

  1. Google Analytics

اداة تحليل زوار موقعك الإلكتروني, توفر لك هذه الاداة من قوقل ادوات تحليل عديدة ودقيقة لزوار موقعك من حيث الموقع الجغرافي والتفاعل على الموقع ومعدل التحويلات – اداة اساسية لكل مالك موقع الكتروني

 

  1. Google Forms

اداة نماذج التسجيل من قوقل, تتيح لك هذه الاداة عمل نماذج معينة تستخدمها لأغراض عديدة سواء بحثية او في مجال عملك الخاص.

 

  1. Google Alerts

اداة تنبيه من قوقل وطريقة عملها هي في وضع كلمة مفتاحية معينة وتريد من قوقل التنبيه عنها في حال وجود محتوى جديد نزل متعلق بها.

 

  1. Google Trends

اداة مجانية من قوقل تتيح لك معرفة الترند حول العالم وبإستطاعتك وضع أي كلمة مفتاحية معينة ويعطيك تسلسل زمني حول استخدامها في الإنترنت.

 

  1. Google Data Studio

اداة مجانية من قوقل تتيح لك بناء تقارير متقدمة في أي مجال ترغب به وربط هذه الخدمة مع ادوات كثيرة في الإنترنت, أغلب الفرق التسويقية تستخدمها في بناء تقارير أداء الحملات الإعلانية وأداء محركات البحث, ميزة هذه الأداء انها تعطيك أشكال عديدة للبيانات التي ترغب بأستخدمها في تقارير مع نماذج عديدة لتعطي مظهر جميل وسهل القراءة.

 

  1. Moz Pro

اداة تحسين محركات البحث متقدمة مقدمة الشركة الشهيرة Moz, تعطيك هذه الاداة تحليلات متقدمة جدا في محركات البحث وفي كلمات البحث والفرص الموجودة بها وتحليل صعوبة كل كلمة مفتاحية من حيث المنافسة في قوقل مع تحليل اداء موقعك مقارنة بالمنافسين وإعطائك توصيات لعملها في موقعك بالإضافة الى تحليل تفصيلي لأداء المنافسين لك في محرك البحث قوقل.

 

  1. Ahrefs

ايضا اداة متقدمة اخرى في تحليل محركات البحث وتحسينها, مشابهة لطريقة عمل Moz Pro ولكن مع بعض الخصائص الإضافية مثل عمل تدقيق شامل لموقعك Site Audit واعطائك توصيات لإصلاح الأخطاء الموجودة به.

 

  1. Unbounce

اداة بناء صفحات هبوط متقدمة مخصصة اكثر لحملات تسويقية مستهدفة هدفها الأساسي توليد قائمة عملاء جدد, مفيدة أكثر لو كان لديك كتاب مجاني او ويبنار تستطيع بناء صفحة هبوط مخصصة بدون الحاجة الى التعاقد مع مبرمجين او مصممين ويب ودفع مبالغ طائلة مقابل خدماتهم.

 

  1. Trello

اداة ادارة مشاريع, تتيح لك هذه الاداء في وضع مهام مفصلة وتتبع مشاريعك ومستوى تقدمهم بالإضافة الى إشراك فرق العمل الخاصة بك ومتابعتها معهم.

 

  1. Slack

تتيح لك هذه الأداة في إنشاء فرق العمل الخاصة بك والتواصل معهم وعمل اجتماعات فيديو بالإضافة الى مشاركة ملفات العمل بشكل مباشر, رائعة لفرق العمل عن بعد وايضا للشركات الناشئة في التواصل الداخلي.

تبي أخر التحديثات توصلك

سجل معنا في قائمتنا البريدية وراح توصلك أخر التحديثات

شارك هذي المقالة عبر قنوات التواصل الاجتماعي

تقديم تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *